خدمات إدارية

وزارة تنمية المجتمع بدل التضخم

وزارة تنمية المجتمع بدل التضخم
   

وزارة تنمية المجتمع بدل التضخم ي واحدة من المبادرات التّي أطلقتها الحكومة الإماراتيّة متمثلة في وزارة تنمية المجتمع، وتقوم على تقديم ثلاث علاوات هي علاوة المواد الغذائية وعلاوة الكهرباء وعلاوة الماء وعلاوة الوقود للمواطنين والمقيمين من أصحاب الدخل المنخفض، وذلك لإعانتهم على تجاوز غلاء الأسعار الّذي تشهده هذه القطاعات الحيوية بالبلد.

وزارة تنمية المجتمع الامارات

“وزارة تنمية المجتمع” هي وزارة حكومية في الإمارات العربية المتحدة مسؤولة عن دعم الرعاية الاجتماعية والاقتصادية لمواطني الدولة، وخاصةً لأفرادها الأكثر تعرضاً للخطر مثل النساء والأطفال والأشخاص ذوي الهّمم وذوي الدخل المنخفض. الوزارة تعمل على مبادرات وبرامج محدثة لدعم هذه المجموعات وتعزيز المشاركة المجتمعية ودعم تطوير مجتمع شامل وموحد. خدماتها ونشاطاتها تشمل توفير المساعدات المالية ودعم الإسكان والتدريب المهني، كما تنظم الأحداث والحملات لتوعية الجمهور بالقضايا الاجتماعية وتشجيع المشاركة المجتمعية.

وزارة تنمية المجتمع بدل التضخم

وزارة تنمية المجتمع بدل التضخم هي احد المبادرات التّي تقوم على تقديم علاوة المواد الغذائية، وعلاوة الوقود، وعلاوة الكهرباء والماء، وذلك وفق شروط وضوابط محددّة -حسب الفئة- تأتي على الشّكل التالي:

  • الفئة 1: العاملين في القطاع الحكوميّ أو شبه الحكوميّ أو في القطاع الخاص ومؤمن عليه في أنظمة التقاعد بالدولة.
    • يجب أن لا يتجاوز راتب الزوج أو الزوجة 25,000 درهم شهرياً.
  • الفئة 2: المتقاعدين ممن يعيلون أبناء تقل أعمارهم عن 21 سنة غير متزوجين وعاطلين عن العمل.
    • يجب أن يقل الراتب الشّهريّ عن 25,000 درهم شهرياً.

تعرّف على: تقديم طلب علاوة التضخم وزارة تنمية المجتمع

تقديم طلب علاوة بدل التضخم وزارة تنمية المجتمع ذوي الدخل المحدود

يمكن للأفراد من ذوي الدخل المحدود أقل من 25,000 درهم تقديم طلب علاوة بدل تضخم والمقدّمة من طرف وزارة تنمية المجتمع، عبر اتباع الخطوات التالية:

  • ولوج موقع وزارة تنمية المجتمع “من هنا” أو تطبيق الوزارة (MOCD).
  • تسجيل الدخول عبر:
  • الهوية الرقمية.
  • التسجيل بالهوية الإماراتية.
  • ملء الطلب عن طريق كتابة البيانات ورفع المستندات الأساسية المطلوبة والتّي تتّضمن ما يلي: رقم بطاقة الهوية الوطنية لمقدم الطلب وأفراد أسرته، وشهادة الراتب الشهري لرب الأسرة وزوجته.
  • الضّغط على ‘تسجيل الطلب’.

رقم وزارة تنمية المجتمع الإمارات

في حال مواجهو أيّ مشكل أثناء تقديم طلب الحصول على علاوة تضخم المقدّمة من وزارة تنمية المجتمع بالإمارات العربية المتحدة، يمكن الاتصال على الرّقم التالي: 800623

تعرف على: دليل جمعية الاحسان الخيرية عجمان طلب مساعدة

رابط موقع وزارة تنمية المجتمع متابعة الطلب

بعد تقديم طلب علاوة بدل تضخم يمكن متابعة الطلّب على رابط موقع وزارة تنمية المجتمع التالي mocd.gov.ae أو من خلال تطبيق الوزارة MOCD أو الاكتفاء بالاستفسار على رقم الهاتف الذي تتيحه الوزارة في هذا الشأن.

وزارة تنمية المجتمع بدل التضخم

ختاما قدمت وزارة تنمية المجتمع بدل التضخم لإعانة المستفيدين بالإمارات العربية المتحدة على تجاوز مصاعب الحياة وغلاء الأسعار خاصّة المواد الأساسية التّي يحتاجها كلّ فرد بشكلٍ يوميّ.

   

اترك تعليقا