خدمات إدارية

هيئة الامارات لسباق الخيل

هيئة الامارات لسباق الخيل
   

هيئة الامارات لسباق الخيل هي أحد المؤسسات التّي تهتم بإدارة شؤون سباق الخيل، فالخيول العربية الأصيلة معروفة بشيمها وخصالها الاستثنائية خفتها وسرعتها الفائقة وشكلها المميّز وصفاتها الشامخة، فهي خيول تعكس حضارة العرب، ونظراً لأن هناك العديد من المهتمين بتربية وتدريب وسباق الخيول فهذه المؤسسّة تقوم بتنظيم العديد من السباقات على مدار أيام السنة، وسنتعرف من خلال هذا المقال على أهمّ خدمات هيئة الامارات لسباقات الخيل بالإضافة إلى جدول سباقات الخيول في الإمارات 2023.

جدول المحتويات
1. هيئة الامارات لسباق الخيل

2. خدمات هيئة الامارات لسباقات الخيل

3. جدول سباقات الخيول في الإمارات 2023

هيئة الامارات لسباق الخيل

تعتبر هيئة الامارات لسباق الخيل  Emirates Racing Authority الهيئة التي تتولى مسؤولية تنظيم وإدارة سباقات الخيل في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتأسست الهيئة في عام 1992 بموجب مرسوم صادر عن حكومة دبي، وتخضع لإشراف وزارة البيئة والمياه في الإمارات. تتمثل مهمة هيئة الإمارات لسباق الخيل في تنظيم وإدارة جميع الأحداث المتعلقة بسباقات الخيل في الإمارات، بما في ذلك تنظيم السباقات وتحديد القواعد واللوائح والمعايير اللازمة لضمان سلامة الخيول والفرسان والجماهير المشاركة. كما تقوم الهيئة بتنظيم تراخيص الخيول وتربية الخيول وتدريبها، بالإضافة إلى إصدار الجوائز والتكريمات للفائزين في السباقات.

خدمات هيئة الامارات لسباقات الخيل

تقدم هيئة الإمارات لسباق الخيل العديد من الخدمات المتعلقة بتنظيم وإدارة سباقات الخيل في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتشمل هذه الخدمات:

  • تراخيص الخيول: تصدر الهيئة تراخيص لمالكي الخيول ومدربيها وفرسانها للمشاركة في السباقات الرسمية.
  • تنظيم السباقات: تتولى الهيئة تنظيم السباقات الرسمية في مختلف أنحاء الإمارات، بما في ذلك تحديد المسارات والمسافات والجوائز المالية.
  • تدريب الخيول: تشرف الهيئة على برامج التدريب للخيول وتوفير المرافق اللازمة لتدريبها.
  • إصدار الجوائز: تقوم الهيئة بإصدار الجوائز النقدية والعينية للفائزين في السباقات الرسمية.
  • الرصد البيطري: تشرف الهيئة على الرصد البيطري للخيول المشاركة في السباقات، بما في ذلك إجراء الفحوصات اللازمة للتأكد من سلامتها.
  • تنظيم المهرجانات: تقوم الهيئة بتنظيم مهرجانات خاصة بالخيول والمربين والفرسان، بما في ذلك المعارض والأنشطة الترويجية.
  • توفير المعلومات: تقدم الهيئة معلومات مفصلة حول السباقات الرسمية والخيول والفرسان والمراكز البيطرية والمراكز التدريبية وغيرها من الموضوعات ذات الصلة.

تعرّف على: تقديم طلب علاوة التضخم وزارة تنمية المجتمع

جدول سباقات الخيول في الإمارات 2023

يمكن العثور على جدول سباقات الخيول في الإمارات على العديد من مواقع الإنترنت المختلفة لمضمار السباق الذي سيتّم تنظيم السباق به. ومن المضامير الشهيرة في الإمارات نذكر:

  • مضمار ند الشبا في دبي (Nad Al Sheba Racecourse)
  • مضمار ميدان في دبي (Meydan Racecourse)
  • مضمار أبوظبي (Abu Dhabi Equestrian Club)
  • مضمار العين (Al Ain Racecourse)

للحصول على جدول سباقات الخيول لهذه المضامير، يمكن زيارة مواقعها الرسمية على الإنترنت والاطلاع على الأحداث المقبلة والتواريخ أيضاً. كما يمكن العثور على الجدول الكامل لسباقات الخيول في الإمارات على مواقع الإنترنت المختلفة المتخصصة في الرياضة والفروسية.

هيئة الامارات لسباق الخيل

تعتبر سباقات الخيل والتي تهتم هيئة الامارات لسباق الخيل برعايتها من الرياضات الشعبية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتشهد الهيئة إقامة العديد من السباقات الكبرى سنوياً، مثل سباق دبي العالمي وسباق دبي الدولي للخيول العربية الأصيلة وسباق الفجيرة الدولي للخيول العربية وغيرها.

ماهو رقم هيئة الامارات لسباقات الخيل؟
يمكن الإستعلام عن مواعيد سباقات الخيول بمختلف مضامير السباق بالإمارات العربية المتحدة، وذلك عن طريق الاتصال على الرقم التالي: 0077 327 04.
ماهي أشهر مواقع مضامير سباقات الخيل؟
يعتبر كلٌّ من مضمار ند الشبا في دبي، ومضمار ميدان في دبي، ومضمار أبوظبي، ومضمار العين أشهر مضامير السباق بالبلد.
   

اترك تعليقا