خدمات إدارية

رابط وزارة تنمية المجتمع الخدمات الالكترونية

رابط وزارة تنمية المجتمع الخدمات الالكترونية
   

أتاحت وزارة تنمية المجتمع الخدمات الالكترونيّة من أجل تسهيل عملية الاستفادة من الخدمات والدّعم الذي تقدّمه، حيث تهدف الوزارة إلى توفير الدّعم الاجتماعي والاقتصاديّ والثّقافيّ والتربويّ للأفراد والأسر في المجتمع، وتعمل على تنمية قدراتهم ومهاراتهم للمشاركة الفعّالة في الحياة الاجتماعيّة والاقتصاديّة والثّقافيّة في الدّولة.

تُعد وزارة تنمية المجتمع من الجهات الحكوميّة في دولة الإمارات العربيّة المتّحدة، وتهدف الوزارة إلى تنفيذ وتطوير السّياسات والبرامج والمشاريع المتعلّقة بتنمية المجتمع والارتقاء به، وتحسين جودة حياة المواطنين والمقيمين في الدّولة، كما تشتمل مهام الوزارة على تنسيق الجهود بين الحكومة والمؤسّسات الخاصّة والمجتمع المدنيّ لتحقيق التنمية المستدامة والرّفاه الاجتماعيّ للمجتمع في الدّولة.

تعرّف على: رابط موقع وزارة تنمية المجتمع الدعم الاجتماعي

وفّرت وزارة تنمية المجتمع الخدمات الالكترونيّة بهدف إنجاز عمليات الاستعلام أو الاستفادة من الدّعم بشكلٍ سريعٍ، ويمكن الوصول إلى خدمات وزارة تنمية المجتمع الإلكترونيّة عبر الرّابط التّاليّ mocd.gov.ae مباشرةً.

تسجيل في تنمية المجتمع

وظائف وزارة تنمية المجتمع

تشتمل وظائف وزارة تنمية المجتمع على عدّة مجالاتٍ ومهامٍ تساعد على توفير الدّعم للأسر والأفراد الذين يحتاجون إليه، وتتمثل وظائف وزارة تنمية المجتمع في:

  • توفير الدّعم والمساندة اللازمة للأسر والأفراد الذين يعانون من صعوباتٍ ماليّةٍ أو اجتماعيّةٍ أو صحيّةٍ
  • تنظيم وتنفيذ الفعاليات والمبادرات الاجتماعيّة والتوعويّة والتثقيفيّة، والتي تهدف إلى توعية المجتمع بالقضايا الاجتماعيّة المختلفة وتحسين وضع الأسر والأفراد.
  • توفير الرّعاية الاجتماعيّة للأيتام والمسنين والمعاقين والمحتاجين، وتأمين الدّعم والرّعاية اللّازمة لهم.
  • تطوير وتنظيم البرامج التدريبيّة والتأهيليّة التي تساعد الشّباب والمرأة والمحتاجين على تحسين وضعهم الاجتماعيّ والاقتصاديّ.
  • تنظيم وتطوير الخدمات الصّحيّة الاجتماعيّة والنّفسيّة والتي تهتم بصحة المجتمع ورفاهيته.
  • توفير المساعدة والدّعم اللّازم للجمعيات الخيريّة والمؤسّسات الاجتماعيّة والتي تساهم في تحسين وضع المجتمع ورفاهيته.
  • إنشاء مؤسّسات الرّعاية الاجتماعيّة وتنفيذ المشروعات التنمويّة للأسرة بكافّة أفرادها، وخصوصاً أصحاب الهمم، وتمكينهم من الاندماج والمشاركة الفعّالة في المجتمع.
  • تقديم منح الزّواج ورسم السياسة العامّة الخاصّة بها، واعتماد التوصيات الخاصّة بصرف هذه المنح والإشراف على إجراءات صرفها.

تعرّف على: رابط موقع وزارة تنمية المجتمع التضخم

تطبيق وزارة تنمية المجتمع

يتيح تطبيق وزارة تنمية المجتمع في الإمارات نفس الخدمات التي تتوفّر على موقع الوزارة الإلكترونيّ، ويمكن تحميل التّطبيق على هواتف الأندرويد”من هنا“، أما على هواتف الآيفون فيمكن تحميله”من هنا“مباشرةً.

وزارة تنمية المجتمع خدمة العملاء

يمكن الاتصال بوزارة تنمية المجتمع في الإمارات عن طريق خدمة العملاء على الرقم التالي: 800623، حيث يتم تقديم الخدمة على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع.

رابط وزارة تنمية المجتمع الخدمات الالكترونية بشكلٍ عامٍ، تعتبر وزارة تنمية المجتمع الخدمات الإلكترونية مؤسّسةً مهمةً في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تساهم في تحسين وضع المجتمع ورفاهيته، وتعمل على تطوير وتحديث السياسات والبرامج الاجتماعيّة وتنفيذها بكفاءةٍ وفعاليةٍ.

   

اترك تعليقا