خدمات إدارية

رابط موقع وزارة تنمية المجتمع التضخم

رابط موقع وزارة تنمية المجتمع التضخم
   

تأسّس موقع وزارة تنمية المجتمع التضخم بالإمارات من أجل تسهيل الخدمات الإلكترونيّة الخاصّة بالوزارة والتي تهدف إلى تعزيز التنميّة الاجتماعيّة وتحسين مستوى معيشة أفراد المجتمع الإماراتّي، حيث تعمل الوزارة على توفير الدّعم اللّازم للمحتاجين وذوي الدّخل المحدود من خلال تقديم العديد من الخدمات والمنح الاجتماعيّة، بما في ذلك خدمة بدل التضخم.

وزارة تنمية المجتمع التضخم الإمارات

وزارة تنمية المجتمع التضخم هي مبادرةٌ تهدف إلى توفير بدل التّضخم للمواطنين الإماراتيين من أجل تغطية تكاليف المعيشة، وتُقدم هذه المبادرة العلاوات وفقًا لشروط وضوابط محدّدةٍ: 

  • الفئة الأولى: تشمل العاملين في القطاع الحكوميّ أو شبه الحكوميّ، والعاملين في القطاع الخاصّ الذين يشتركون في نظام التّأمينات الاجتماعيّة المعتمد في الدّولة، على أنّ يكون راتب الزّوج أو الزّوجة الذين يعيشون معًا لا يتجاوز 25,000 درهماً شهريًا.
  • الفئة الثّانيّة: تشمل المتقاعدين الذين يعيلون أطفالًا لا يتجاوز عمرهم 21 عامًا ولم يتزوجوا بعد ولا يعملون، على أن يكون راتب المتقاعد أقلّ من 25,000 درهماً شهريًا.

تعرّف على: وزارة تنمية المجتمع بدل التضخم

وزارة تنمية المجتمع متابعة الطلب علاوة بدل التضخم 

تسعى وزارة تنمية المجتمع إلى تسهيل عملية تقديم طلبات بدل التّضخم والتّعامل معها بسهولةٍ ويسرٍ، حيث يمكن لذوي الدّخل المحدود تقديم طلبٍ عبر الموقع الرّسميّ للوزارة أو تطبيق الوزارة من خلال الخطوات التّاليّة:

  • الدّخول على موقع وزارة تنمية المجتمع “من هنا” أو تطبيق الوزارة (MOCD).
  • تسجيل الدّخول عبر الهويّة الرّقميّة أو الهويّة الإماراتيّة.
  • تعبئة طلبٍ عن طريق كتابة البيانات ورفع المستندات الأساسيّة مثل رقم بطاقة الهويّة الوطنيّة لمقدّم الطّلب وأفراد أسرته، وشهادة الرّاتب الشّهري لرب الأسرة وزوجته.
  • النّقر على “تسجيل الطّلب”.

رقم وزارة تنمية المجتمع

يمكن للمتقدمين الاتّصال على الرّقم التّاليّ 800623 في حال مواجهة أيّ مشكلةٍ خلال تقديم الطّلب أو للاستفسار عن طلب الحصول على علاوة بدل تضخمٍ.

تعرّف على: تقديم طلب علاوة التضخم وزارة تنمية المجتمع

رابط موقع وزارة تنمية المجتمع 

يمكن متابعة طلب الحصول على علاوة تضخمٍ بعد تقديمه على موقع وزارة تنميّة المجتمع عبر الرّابط التّاليّ mocd.gov.ae بشكلٍ مباشرٍ.

تطبيق وزارة تنمية المجتمع MOCD

يمكن تنزيل تطبيق وزارة تنمية المجتمع MOCD على الهواتف الذّكيّة من خلال متاجر التّطبيقات الخاصّة بأنظمة التّشغيل iOS و Android، ويوفّر هذا التّطبيق المعلومات والخدمات التي تقدّمها الوزارة، بالإضافة إلى إمكانية التّواصل مع الوزارة وتقديم الاقتراحات والشّكاوى والاستفسارات.رابط موقع وزارة تنمية المجتمع التضخموفي الختام، تسعى وزارة تنمية المجتمع التّضخم إلى تحسين الحياة الاجتماعيّة والاقتصاديّة لجميع فئات المجتمع، بما في ذلك المتقاعدين وذوي الدّخل المحدود، وذلك من خلال تقديم العديد من البرامج والخدمات الاجتماعيّة والماليّة والنّفسيّة والاجتماعيّة التي تعزّز العدالة الاجتماعيّة وتحسن جودة الحياة للجميع.

   

اترك تعليقا