خدمات إدارية

وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع مركز راس الخيمة الثقافي

وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع مركز راس الخيمة الثقافي
   

تعمل وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع مركز راس الخيمة الثقافي الإماراتيّ على تطوير وتنظيم السّياسات والبرامج والمشاريع المتعلّقة بالثقافة والشّباب وتنمية المجتمع، سعياً منها إلى تعزيز التراث الثّقافي الإماراتيّ، وتعزيز الإبداع والابتكار في المجتمع، وتشجيع المشاركة المجتمعيّة والشّبابية، وتطوير القدرات والمهارات لدى الشّباب وتمكينهم من الاستفادة من الفرص الاجتماعيّة والاقتصاديّة.

وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع مركز راس الخيمة الثقافي

أسّست وزارة الثّقافة والشّباب وتنمية المجتمع مركز راس الخيمة الثّقافيّ بهدف تعزيز وتطوير الثّقافة والفنون والتراث في المنطقة، ويقوم بتنظيم وتنفيذ مجموعةٍ متنوّعةٍ من الفعاليات الثّقافيّة والفنيّة والتعليميّة، ويتمثل دور مركز رأس الخيمة الثّقافيّ في عددٍ من الأنشطة والبرامج التي تشمل:

  • العروض الفنيّة والمعارض: تنظيم معارض فنيّةٍ تعرض أعمال الفنانين المحليين والدوليين، وتشجيع التفاعل الفنيّ والثّقافيّ بين المبدعين والجمهور.
  • الأنشطة الثّقافية والتراثيّة: تنظيم ورش العمل والمحاضرات والنّدوات التثقيفيّة والتراثيّة، وتعزيز الوعي بالتّراث الإماراتيّ والمحليّ.
  • الأنشطة الشّبابيّة والتّعليميّة: تنظيم برامج وأنشطة تعليميّة وتدريبيّة تستهدف الشّباب، مثل ورش العمل والأنشطة الاجتماعيّة والثّقافيّة والرياضيّة.
  • العروض المسرحيّة والسينمائيّة: تنظيم عروض مسرحيّةٍ وعروض سينمائيّةٍ تعرض أعمالاً فنيّةً وثقافيّةً متنوّعةً للجمهور.
  • الأنشطة الاجتماعيّة والمجتمعيّة: تنظيم ورعاية الأنشطة الاجتماعيّة والمجتمعية التي تهدف إلى تعزيز التّواصل الاجتماعيّ والترابط بين أفراد المجتمع.

تعرّف على: وزارة تنمية المجتمع رأس الخيمة

موقع مركز رأس الخيمة الثقافي

يقع مركز رأس الخيمة الثّقافيّ في طريق الحصن، سهيم، رأس الخيمة بالإمارات العربيّة المتّحدة ويعتبر مكانًا حيويًا للإبداع والتّفاعل الثّقافيّ في إمارة رأس الخيمة، حيث يقدّم فرصًا للتّعلم والتّفاعل الفعّال مع الثّقافة والفنون والتراث.

رقم مركز رأس الخيمة الثقافي

يمكن الاتّصال على مركز رأس الخيمة الثّقافيّ الذي أسّسته وزارة الثّقافة والشّباب وتنمية المجتمع بالإمارات عن طريق الرّقم التّاليّ: 07 2274994 مباشرةً.

وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بالإمارات

وزارة الثّقافة والشّباب وتنمية المجتمع هي وزارةٌ تابعةٌ لحكومة دولةٍ ما، تعمل على تنظيم وتنفيذ السّياسات والبرامج والمشاريع المتعلّقة بتنمية المجتمع والثّقافة والشباب، تهدف الوزارة إلى تعزيز التّنمية الاجتماعيّة والثّقافية في المجتمع، ودعم الشّباب وتنمية مهاراتهم وقدراتهم، والحفاظ على التراث الثّقافيّ والتعبير الثّقافيّ، بين أفراد المجتمع.

تعرّف على: رابط موقع بياناتي FAHR Bayanati الامارات

أهداف وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بالإمارات

  • تعزيز التّراث والثّقافة الإماراتيّة: الحفاظ على التّراث الثّقافيّ والتاريخي للإمارات، وتعزيزه ونشره، والعمل على تطوير السّياسات والبرامج الثّقافيّة التي تعكس التّراث الإماراتيّ الفريد وتعزز الهوية الوطنيّة.
  • تمكين الشباب وتطوير قدراتهم: تعزيز دور الشّباب كمحركٍ للتّنمية الاجتماعيّة والاقتصاديّة، وتقديم الدّعم والتّأهيل والتّدريب للشّباب.
  • تعزيز الإبداع والابتكار: دعم الفنون والثّقافة الإبداعيّة، وتشجيع الإبداع في مختلف المجالات الثّقافيّة والفنيّة، وتعزيز الابتكار في الثّقافة والشّباب والمجتمع.
  • تعزيز التّفاعل والتّلاقح الثّقافيّ: تشجيع التّبادل الثّقافيّ بين مختلف الثّقافات الموجودة في الإمارات، وتعزيز التّعايش الثّقافيّ والتّفاهم الاجتماعيّ بين المجتمعات المتنوّعة في الدّولة.
  • تنظيم الفعاليات والأنشطة الثّقافيّة والشّبابيّة: تنظيم وتنفيذ الفعاليات والأنشطة الثّقافيّة والفنيّة والتّرفيهيّة، وتوفير فرص التّرفيه الثّقافيّ والشّبابيّ للمجتمع، وتعزيز الوعي الثّقافيّ والاجتماعيّ لدى المجتمع.

وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع مركز راس الخيمة الثقافيأنشأت وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع مركز راس الخيمة الثقافي من أجل دعم الفنون والإبداع والابتكار، ورعاية المكتبات والمتاحف والمسارح، وتعزيز التّفاعل الثقافي والاجتماعي بين أفراد المجتمع في دولة الإمارات العربية المتّحدة.

   

اترك تعليقا