خدمات إدارية

رابط هيئة الطرق والمواصلات الشارقة

رابط هيئة الطرق والمواصلات الشارقة
   

تعتبر هيئة الطرق والمواصلات الشارقة من الجهات الحكوميّة المسؤولة عن تنظيم وتطوير قطاع النّقل والمواصلات في الإمارة، وتشمل مهامها بناء وصيانة الطّرق والجسور والأنفاق، وتطوير وتشغيل وصيانة وسائل النّقل العام، وإدارة وتشغيل مواقف السّيارات العامّة والخاصّة، وإصدار التّراخيص المتعلّقة بقطاع النّقل والمواصلات، وتحديد السياسات والخطط الاستراتيجية لتطوير القطاع في الإمارة.

رابط هيئة الطرق والمواصلات الشارقة

يمكن الدّخول على هيئة الطرق والمواصلات الشارقة من خلال الرّابط التّالي srta.gov، حيث يحتوي الموقع على العديد من الخدمات والمعلومات الهامّة، مثل الحصول على تصاريح القيادة وتجديد الرّخص، ودفع المخالفات المروريّة واستعراض الرّصيد الخاصّ بالمركبة، والبحث عن المواقف العامّة والخاصّة، والاطلاع على المشاريع الجاريّ تنفيذها.

تعرّف على: كيفية معرفة رصيد بطاقة نول واسترداد الرصيد المتبقي

كيفية دفع مخالفات هيئة الطرق والمواصلات الشارقة

يمكن للمستخدمين دفع مخالفات هيئة الطّرق والمواصلات الشّارقة عن طريق عدّة وسائل مختلفةٍ، تتمثل في الدفع عبر الموقع الإلكتروني للهيئة، أو من خلال تطبيق هيئة الطرق والمواصلات الشارقة، أو من خلال محطات الخدمة التابعة للهيئة، وكذلك من خلال البنوك المشاركة في النظام الوطني للدفع الإلكتروني، كما يجب على المستخدمين الحصول على رقم المخالفة والبيانات الشخصية لصاحب المركبة قبل القيام بعملية الدفع.

عنوان مبنى هيئة الطرق والمواصلات الشارقة

تقع هيئة الطرق والمواصلات في إمارة الشّارقة في شارع واسط – العزرة – الشارقة – الإمارات العربيّة المتّحدة، و تعتبر هذه الهيئة من الجهات الحكوميّة المهمّة في الإمارة، حيث تعمل على تطوير وتحسين قطاع النّقل والمواصلات وتوفير خدماتٍ عالية الجودة للمواطنين والمقيمين في الإمارة.

خدمة عملاء هيئة طرق والمواصلات

يمكن للمواطنين والمقيمين التّواصل مع خدمة عملاء هيئة الطرق والمواصلات عبر الأرقام التّالية: +97165624555 و +97165033333، أو عبر البريد الإلكتروني [email protected]، حيث تعمل خدمة العملاء على استقبال الاستفسارات والشكاوى المتعلقة بخدمات الهيئة وتقديم المساعدة اللّازمة للمتّصلين. 

تعرّف على: بوابة التعرفة المرورية الشارقة الرسوم والغرامات

تطبيق هيئة الطرق والمواصلات الشارقة

رابط هيئة الطرق والمواصلات الشارقةوفي النهاية، تعتبر هيئة الطرق والمواصلات الشارقة مؤسّسةٌ حيويّةٌ تعمل على تطوير وتحسين البنيّة التحتيّة للنّقل والمواصلات وتوفير خدماتٍ عالية الجودة للمستخدمين، كما تسعى إلى تحقيق رؤية الإمارة في تطوير نظام النّقل والمواصلات والارتقاء به إلى المستوى العالميّ.
   

اترك تعليقا