خدمات إدارية

فعاليات أبوظبي اليوم 2023

فعاليات أبوظبي اليوم
   

فعاليات أبوظبي اليوم هي مجموعة من الأنشطة والبرامج التّي تزخر بها مدينة أبوظبي وتستقطب من خلالها المدينة العديد من الزوار حول العالم، ومن خلال هذا المقال سيتّم التعرّف على فعاليات أبوظبي اليوم، بالإضافة إلى جدول فعاليات أبوظبي 2023 السنوية.

جدول المحتويات
1. مدينة أبوظبي

2. فعاليات أبوظبي اليوم

3. جدول فعاليات أبوظبي 2023 السنوية

4. فعاليات أبوظبي أثناء السفر

مدينة أبوظبي

مدينة أبوظبي هي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة وتقع على ساحل الخليج العربي. تشتهر المدينة بمناخها الدافئ طوال العام وبتاريخها العريق وتراثها الثري ومعالمها السياحية الشهيرة. تضم مدينة أبوظبي مجموعة متنوعة من المعالم السياحية، بما في ذلك الأبراج العالية والمتاحف والحدائق الطبيعية والشواطئ الرملية والمساجد والأسواق التقليدية والمراكز التجارية الحديثة. وتعتبر جزيرة ياس وجزيرة السعديات من أهم المناطق السياحية في المدينة، حيث توفر كل منها مجموعة متنوعة من المرافق والأنشطة الترفيهية. تحتضن المدينة أيضًا عددًا من الفعاليات الموسمية الشهيرة والتي تشمل مهرجانات فنية وثقافية وترفيهية ومسابقات رياضية وأحداث تجارية واجتماعية. كما تتميز المدينة بمجموعة من المطاعم الراقية والتي تقدم مجموعة متنوعة من الأطباق العالمية والمحلية.

فعاليات أبوظبي اليوم

تشمل فعاليات أبوظبي اليوم العديد من الأنشطة والمهرجانات التّي تستقطب من خلالها المدينة العديد من الزوار من مختلف دول العالم، وفيما يلي قائمة بمواعيد أحدث الفعاليات المميزة التّي يمكن حجز تذكرة بها اليوم أ غدا أو بعد فترة:

  • سوق السبت من 28 من شهر يناير 2023 حتى 25 من شهر مارس 2023 بواحة العين – العين من الساعة  ‎03:00-ظهرا حتى الساعة ‎11:59 منتصف الليل.
  • الموسيقى في ذا بورد ووك بتاريخ 09 من شهر ديسمبر من العام 2022 حتى 18 من شهر مارس 2023، بممشى السعديات – أبوظبي‏ ، على الساعة ‎05:00-مساء حتى الساعة ‎08:00 ليلاً.
  • مهرجان الشيخ زايد 2022-2023 بتاريخ 18 من نوفمبر 2022 حتى 18 من شهر مارس 2023، بالوثبة – أبوظبي، من الساعة ‏‎04:00 عصراً حتى الساعة ‎11:59 منتصف الليل.
  • ألترا أبوظبي 2023 بتاريخ 04 من شهر مارس 2023 حتى 05 من شهر مارس 2023، بألترا أبوظبي 2023 واتحاد بارك – ابو ظبي، من الساعة ‎06:00 مساء حتى الساعة ‎11:00 ليلاً.

تعرّف على: هيئة الامارات لسباق الخيل


 

جدول فعاليات أبوظبي 2023 السنوية 

يظهر الجدول أسفله فعاليات أبوظبي من أواخر سنة 2022 والممتدة حتى سنة 2023، مع مواعيد تنضيمها:

مهرجان الظفرة
نوفمبر 2022 / يناير 2023
أسبوع أبوظبي للاستدامة
يناير
بطولة أبوظبي للجولف
يناير
مهرجان الشيخ زايد التراثي
نوفمبر 2021 – أبريل 2022
معرض أبوظبي الدولي للكتاب
مايو
مهرجان أبوظبي
على مدار العام
مهرجان أم الإمارات
لم يتم تحديده بعد
معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية
26 سبتمبر / 2 أكتوبر
معرض أبوظبي الدولي للقوارب
نوفمبر
اليوم الوطني الإماراتي
ديسمبر

فعاليات أبوظبي أثناء السفر

يوجد العديد من الفعاليات التي يمكن الاستمتاع بها في أبوظبي طوال العام. ومن بين أبرز الفعاليات نذكر ما يلي:

  • جزيرة ياس: تتضمن العديد من المنشآت الرائعة مثل حلبة سباق ياس، ومنتزه ياس وورلد، وغيرها من المعالم السياحية الشهيرة.
  • السفاري الصحراوي: يمكنك الانضمام إلى جولة سفاري في الصحراء واستكشاف التضاريس الجميلة والتمتع بالعديد من الأنشطة الشيقة.
  •  جولة في مدينة أبوظبي: تتضمن زيارة معالم أبوظبي الشهيرة مثل جامع الشيخ زايد الكبير وقصر الإمارات ومتحف اللوفر أبوظبي وغيرها.
  •  مهرجانات وفعاليات موسمية: تشهد أبوظبي العديد من المهرجانات والفعاليات الموسمية على مدار العام، مثل مهرجان القرية التراثية ومهرجان الأضواء في الجزيرة.
  • الأنشطة المائية: يمكن الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الأنشطة المائية في أبوظبي، مثل الغوص وركوب الأمواج ورحلات اليخوت وغيرها.
  • الحدائق والمتنزهات: تضم أبوظبي العديد من الحدائق والمتنزهات الجميلة مثل حديقة الكورنيش وحديقة الواحة وغيرها.

هذه بعض الفعاليات التي يمكن الاستمتاع بها في أبوظبي، وهناك المزيد من الأنشطة والأماكن المثيرة للاهتمام في المدينة.

فعاليات أبوظبي اليوم

بشكل عام، تعتبر أبوظبي واحدة من أهم المدن السياحية في العالم وتستقطب السياح من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بتجربة فريدة من نوعها وللتعرف على ثقافة الإمارات وتراثها، وقد تم من خلال هذا المقال تقديم فعاليات أبوظبي اليوم وخلال السنة.

الأسئلة الفرعية
ماهي فعاليات ابوظبي 2023؟
هناك العديد من الفعاليات التّي تقام وستقام طوال سنة 2023 وتضمّ : “بطولات القهوة العربية”، “مهرجان التراث البحري 2023″، “مهرجان الشيخ زايد”، “مهرجان الحصن”، “المؤتمر الخليجي العاشر للتراث والتاريخ الشفهي”، “معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية”.
متى يغلق مهرجان ام الامارات؟
لم يتّم تحديده بعد لكن كالعادة يتوقع أن يكون في شهر ديسمبر.
   

اترك تعليقا