خدمات إدارية

تقديم طلب علاوة التضخم وزارة تنمية المجتمع

تقديم طلب علاوة التضخم وزارة تنمية المجتمع
   

علاوة التضخم وزارة تنمية المجتمع بالإمارات العربية المتحدة تتّضمن ثلاث علاوات هي دعم بالمواد الغذائية وعلاوة الكهرباء والماء وعلاوة الوقود تصرف للمواطنين من أصحاب الدخل المحدود لإعانتهم على الغلاء الّذي يشمل الارتفاع والتضخم في أسعار المواد الغذائية الأساسية والوقود والكهرباء والماء، وللاستفادة من هذا البرنامج حددّت الوزارة العديد من المعايير المختلفة التّي سيتّم التّعرّف عليها من خلال هذا المقال.

علاوة التضخم وزارة تنمية المجتمع

علاوة التضخم وزارة تنمية المجتمع هي أحد المبادرات الإنسانية التّي عمدت الحكومة الإماراتية على إطلاقها بغرض مساعدة الأسر من ذوي الدخل المنخفض على مواجهة غلاء الأسعار بالبلد، وتشمل علاوات بدل التضخم ما يلي:

  • علاوة المواد الغذائية.
  • علاوة الوقود.
  • علاوة الكهرباء والماء.

تعرف على: دليل جمعية الاحسان الخيرية عجمان طلب مساعدة

من يستحق علاوة التضخم

يتساءل العديد من الأشخاص عن الفئات المستحقة لعلاوات بدل التضخم التّي تشمل المواد الغذائية والوقود والكهرباء والماء، حيث تم تقديم هذه المبادرة لجميع المواطنين بالدولة الذين تنطبق عليهم الشروط والأحكام، وللأسر التي يعمل أحد أفرادها أو كلاهما ويقل مجموع دخلهم عن 25,000 درهم شهرياً. وتجب الإشارة هنا إلى ضرورة الإبلاغ عن التغييرات في دخل الأسرة والتغيرات في الحالة الاجتماعية فور حدوثها.

شروط تقديم طلب الحصول على علاوات بدل التضخم

أشارت وزارة تنمية المجتمع إلى ضرورة توفر العديد من الشروط والأحكام في الراغبين التقديم للاستفادة م علاوة بدل تضخم، وتسمل هذه الشروط القائمة التالية:

  • اذا كان دخل أحد أفراد الأسرة أو كلاهما (الزوج أو الزوجة) أقل من 25,000 درهم شهرياً، وكانوا من العاملين في القطاع الحكوميّ أو شبه الحكوميّ أو في القطاع الخاص ومؤمن عليه في أنظمة التقاعد بالدولة.
  • اذا كان دخل أحد أفراد الأسرة أو كلاهما (الزوج أو الزوجة) وكان متقاعداً أقل من 25,000 درهم شهرياً ويعيل أبناء تقل أعمارهم عن 21 سنة وغير متزوجون وعاطلين عن العمل.

كيفية حساب علاوة بدل التضخم 

يتم احتساب دخل الأسرة لاستحقاق علاوات بدل التضخم عبر حساب إجمالي الدخل الشهري للزوج والزوجة واحتساب المعاشات التقاعدية واحتساب عائدات الرخص التجارية والأملاك المؤجرة والعقارات المستثمرة، بحيث لا يجيب أن يزيد إجمالي الدخل عن 25,000 درهم شهرياً.

تعرّف على: هيئة الأعمال الخيرية طلب مساعدة اون لاين

تقديم طلب علاوة بدل التضخم

يتّم تقديم طلب علاوة بدل التضخم عبر البوابة الإلكترونيّة لوزارة تنمية المجتمع بالإمارات العربية المتحدة، وذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • الانتقال إلى موقع وزارة تنمية المجتمع “من هنا” أو التطبيق الذكي لوزارة تنمية المجتمع (MOCD).
  • تسجيل الدخول باستخدام الهوية الرقمية أو التسجيل بالهوية الإماراتية.
  • تعبئة الطلب عن طريق كتابة البيانات ورفع المستندات الأساسية المطلوبة والتّي تتّضمن ما يلي:
    • رقم بطاقة الهوية الوطنية لمقدم الطلب وأفراد أسرته.
    • شهادة الراتب الشهري لرب الأسرة وزوجته.
  • النّقر على التسجيل لطلب علاوات التضخم.

رقم وزارة تنمية المجتمع علاوات بدل التضخم 

للاستفسار عن علاوات بدل التضخم الخاصة بالمواد الغذائية والوقود والكهرباء والماء ومعرفة أهمّ الشروط والأحكام ومراحل اعتماد الطلب، يمكن الاتصال على الرقم التالي:

  • رقم وزارة تنمية المجتمع علاوات بدل التضخم: 800623

تعرّف على: كيف اطلب مساعدة من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

رابط وزارة تنمية المجتمع علاوة التضخم

يمكن زيارة رابط وزارة تنمية المجتمع والتقديم على علاوة التضخم اون لاين في حال استحقاق العلاوة وذلك على الرابط التالي: mocd.gov.ae ، كما ويمكن الاستفادة من نفس الخدمة على تطبيق وزارة تنمية المجتمع (MOCD).

تقديم طلب علاوة التضخم وزارة تنمية المجتمع

في الختام فبمجرد دراسة الطلّب المقدّم للحصول على علاوة التضخم وزارة تنمية المجتمع سيتّم إرسال رسالة نصية على رقم الهاتف المدرج واخطار العميل برفض أو قبول الطلّب مع تفاصيل الدعم وآلية الانتفاع منه في حال تمّ قبول الطلب.

   

اترك تعليقا