خدمات إدارية

ماهي أوقات سالك المجانية دبي؟

ماهي أوقات سالك المجانية دبي؟
   

ماهي أوقات سالك المجانية دبي؟ لطالما كانت سالك دبي واحدةً من الخطوات السابقة بالإمارة التّي تهدف وبشكلٍ خاصٍ إلى تسهيل سبل العيش على المواطنين، وبما أن التنقل يعد أحدّ الضروريات الشبه يوميّة، فقد أصدرت هيئة الطرّق والمواصلات نظاما إلكترونياً جديداً أطلقت عليه اسم سالك دبي المخصصّ لتحصيل تعرفة المرور بشوارع وطرقات إمارة دبي.

ماهي أوقات سالك المجانية دبي

ماهي أوقات سالك المجانية دبي؟ فالمعروف أ نظام سالك يتألف من ثمانيّة بوابات بمختلف شوارع وطرّقات إمارة دبي والتّي تخضع لتعريفاتٍ ماليّةٍ يجب تحصيلها عند كلّ بوابةٍ، وقد أشّارت هيئة الطّرق والمواصلات إلى تطوير نظام دفع التّعريفة حيث أصبح بإمكان المسّجلين في نظام سالك العبور دون توقّف شريطة حمل السيارة ملصق سالك لتتّمكن موجات الراديو (RFID) من مسح الملصق وخصم التّعريفة بشكلٍ تلقائيّ، يحيث يحدث هذا الأمر في أوقات الذروة فقط، فهناك أوقات سالك مجانيّةٌ تمتد في الفترات التالية:

  • خارج أوقات الذروة.
  • أيام الجمعة.
  • خلال أيّام العطل الرّسميّة.
  • عند المرور من بوابة المكتوم أيام الأحد.

ماهي أوقات سالك في الذروة بدبي

تكون مواعيد الذروة بسالك في الفترة الصباحيّة وفي المسائيّة خلال المواعيد التّي تعرف فيها الطّرق والشوارع اكتظاظا، وهنا أوقات سالك دبي 2022 في الذروة:

  • خلال الفترة الصباحيّة: من السّاعة 07:00 صباحاُ حتّى السّاعة 09:00 صياحاُ من يوم حتى يوم الخميس.
  • خلال الفترة المسائيّة: من السّاعة 05:00 مساءً حتّى السّاعة 07:00 مساءً من يوم حتى يوم الخميس.

كم عدد بوابات سالك في دبي

يبلغ عدد بوابات سالك في دبي 8 بوابات بكلٍ من شارع الشيخ زايد بـ “جبل عليّ” و”البرشاء”، و”الصفا”، وبشارع الاتحاد بكلٍ من “الممزر شمال”،و “الممزر جنوب”، وبشارع بيروت بـ “نفق المطار”، وبشارع أم هرير بـ “جسر المكتوم”، وبشارع الشيخ راشد بـ”القرهود”.

بوابات سالك دبي المجانية

يفرض نظام سالك دفع رسوم قدرها أربع درهم إماراتيّ ولا توجد هناك بوابات سالك دبي مجانية طوال الوقت، لكن يمكن للراغبين في تجنب دفع هذه التعريفة سلك العديد من الشوارع الأخرى البديلة، كسلك شارع الشيخ محمد بن زايد بدل شارع الشيخ زايد الّذي به ثلاث بوابات سالك، وسلك شارع الجسر العائم بدل شارع أم هرير والّذي به بوابتي سالك، ويمكن أيضاً سلك شارع الرباط بدل شارع بيروت، وشارع دمشق وشارع الوحدة وشارع الشّيخ محمد بن زايد بدل شارع الاتحاد الّذي يشمل هو الآخر على بوابتي سالك.

نظام سالك مجانا

هناك بعض الفئات المعفيّة من دفع تعريفة نظام سالك بشكلٍ نهائيٍّ، وتشمل هذه الفئات كلاً من:

  • حافلات النّقل الجماعيّ.
  • مركبات القوات المسلّحة.
  • مركبات الشرطة.
  • مركبات الدّفاع المدنيّ.
  • مركبات أصحاب الهّمم.
  • مركبات مؤسّسات الأعمال الخيريّة والإنسانيّة.

تعرّف على: خطوات دفع مخالفات ابوظبي و رابط دفع مخالفات شرطة ابوظبي اون لاين 2023

رقم سالك دبي المجاني

يتيح نظام سالك بإمارة دبي رقم هاتفٍ مجانيّ للتّواصل المباشر مع خدمة الدّعم الفنيّ، وذلك لتقديم أيّ استفسار أو استعلام عن أحدّ الخدمات المقدّمة أو عن بوابات سالك بدبي وغيرها، كلّ ذلك على رقم سالك دبي المجانيّ التالي:80072545.

ماهي أوقات سالك المجانية دبي؟

صحيح أن نظام سالك نظام غير مجاني وأن المرور عبر بوابات سالك يتطلب دفع تعربفة قيمتها 4 درهم إماراتيّ، إلا ّأنّ هناك بعض الأوقات التّي يمكن فيها سلك بوابات سالك دون دفع التّعريفة، وهذا ما تمّت الإجابة عنه من خلال هذا المقال عن ماهي أوقات سالك المجانية دبي؟

   

اترك تعليقا